الأحد، 28 ديسمبر 2008

للتعرّف علينا



نحن : تعد مكتبة العبيكان أحد فروع مجموعة العبيكان للاستثمار وقد تأسست عام 1991 بمساحة 3000 متر مربع وقد تم تشغيل 60% من مساحتها . وفي عام 1997 قرر الشركاء الدخول في مجال النشر ، وقد بدأت العبيكان في نشر كتب لمؤلفين معروفين ونشرت 100 عنوان .

واليوم بلغت منشورات العبيكان 2000 عنوان . ولدى العبيكان حقوق نشر لعدد 1000 عنوان ويدعمها في ذلك مطابع العبيكان التي تمتلك إمكانيات فنية عالية . تعتبر كتب العبيكان كتبا مميزة ويعمل العديد من الكتاب المشهورين على نشر وطباعة وتوزيع كتبهم لدى مكتبة العبيكان لما لها من سمعة طيبة في مجال النشر والتوزيع.

ومن هنا كان لزاما على مكتبة العبيكان المشاركة في المعارض الدولية العربية لعرض منشوراتها , هذا بالإضافة إلى المراكز الثقافية العلمية والجامعات والوزارات والهيئات والمعاهد العلمية في أكثر من 20 معرضا دوليا للكتاب . تصدر مكتبة العبيكان كتبها إلى 25 دولة بحيث أصبحت إحدى الدعائم في المعارض الدولية وأحد أبرز الناشرين المشاركين في المعارض .

وقد حصلت مكتبة العبيكان على العديد من الجوائز : منها أفضل ناشر عربي في الشارقة وبيروت وعمان والسعودية والكويت وقد كان ذلك حافزا" للعبيكان للاستمرار في دورها الإبداعي في الترجمة حيث تترجم 150 عنوانا" سنويا". ولديها الآن 500 عنوان مترجمة, بدأت منذ عام 2001. وفي العالم العربي هناك 400 عنوان يتم ترجمتها سنويا". وبعض الكتب حققت مبيعات رائعة مثل ( لا تحزن ) لعائض القرني والذي بيع منه أكثر من مليون نسخة ويعتبر أكثر الكتب مبيعا"في العالم العربي

هناك تعليق واحد:

  1. اخي اريد ارقام او ايميلات المسؤولين عن الطباعة والنشر عندي كتاب انا المؤلف واريد طباعته ونشرة : الكتاب طبي في مجال المختبرات مطلوبة جاءت الفكرة من العاملين في المختبرات وكوني مدرب متخصص . الكتاب باللغة الانجليزية .
    انا من سكان جدة في السعودية ولكن لا استطيع الوصول للاشخاص المعنيين
    ارجوالمساعدة ولكم جزيل الشكر
    ايميلي هو : hashem78@gmail.com
    mobile: 0506727143

    ردحذف